خطوات التسجيل على المنظومة الضريبية الرئيسية الجديدة لشركات كبار الممولين وشركات متوسطى الممولين وكبار ممولى المهن الحرة .

 خطوة بخطوة كيفية التسجيل على المنظومة الضريبية الرئيسية الجديدة  eta.gov.eg  يجب اتباع الاَتى :-

أولاً : انشاء مستخدم جديد على بوابة مصلحة الضرائب الرئيسية :-

1- الدخول على موقع بوابة مصلحة الضرائب المصرية لشركات كبار الممولين ومتوسطى الممولين وكبار ممولين المهن الحرة .

2- يتم اخــتيار إنــشاء مــستخدم جديد على البوابة مع الحرص على تسجيل الحساب الخاص بالمــستخدم الاساسى للممول بإستخدام e-mail ( بريد إلكترونى مثا Gmail  أو Yahoo  أو Hotmail أو البريد الإلكــترونى الخاص بمــوقع الشركة ) الخاص بالممول ( بالشركة ) أول مرة عند بدء التسجيل ، مع الحرص على إستخدام إسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالممول وليس بالمحاسب القانونى .

3- يتم إرسال e-mail ( بريد إلكترونى ) برابط تفعيل حساب المستخدم من نظام مصلحة الضرائب المصرية على e-mail ( بريد إلكترونى ) السابق تسجيله بالخطوة السابقة .

4- يجب الدخول على e-mail ( بريد إلكترونى ) والضغط على الرابط لتفعيل الحساب المرسل لتأكيد تفعيل المستخدم .

5- الدخول على البوابة مرة أخرى بإستخدام إسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالممول ( الشركة ) .

6- يجب التأكد من تعديل البيان الاساسى للحساب بإضافة رقم الموبيل الخاص بالشركة من خلال مساحة عمل المستخدم / الممول  ، حيث يتم إرسال كود تحقق OTP إلى رقم الموبايل لتأكيد تفعيل الرقم على المنظومة .

ثانياً : ربط المستخدم / حساب الممول ببيانات تسجيل ضريبى :-

  • يتم اختيار ( مساحة عمل المستخدم / الممول ) ومن خلالها يتم اختيار { اربط حسابى على تسجيل ضريبى موجود } ، ويتم إدخال البيانات التالية :- 

أ) رقم التسجيل الضريبى للممول المكون من تسع أرقام .

ب) كود التفعيل 1 ، ويتم استلامه من المأمورية .

ج) كود التفعيل 2 ، ويتم استلامه من المأمورية .

  • عند تحقق النظام من صحة البيانات الثلاثة المذكورة ، يتم تنفيذ الربط مع بيانات السجل الضريبى للممول .

ثالثاً : إضافة وكلاء عن الممول :-

  •  يقوم المستخدم الأساسى فى حالة رغبة الممول فى إضافة وكلاء عنه بالدخول على مساحة عمل المستخدم / الممول ويقوم بالضغط على إسم الشركة واختيار وظيفة إدارة المستخدمين .
  • يتم الضغط على وظيفة إضافة وكيل جديد ، ويقوم بإضافة بيانات الوكيل المسجل مسبقاً على البوابة ( إسم المستخدم للوكيل ، e-mail ( بريد إلكترونى ) للوكيل ، ....إلخ ) .
  • يتم تحديد مهام وصلاحيات الوكيل المنوط به إستخدامها على حساب الممول مثل ( وكيل تسجيل الإقرارات - وكيل تسجيل إقرارات وتسويات المرتبات - وكيل استعراض بيانات الإقرارات - ... إلخ ) .
  • يقوم الــممول بتحديد المحاسب القانونى القائم بمــراجعة إقرارات المــمول ( يجب أن يكون المحاسب مسجل مسبقاً على البوابة ).
رابط موضوع خطوات التسجيل بالبوابة الالكترونية لموقع المنظومة الإلكترونية لمصلحة الضرائب المصرية لباقى الممولين 

تعليقات

المشاركات الشائعة